قانون الجذب الفكري

شارك مع أصدقائك

Loading

عمان – باسمه العابد

قدم الدكتور طارق الربيعي محاضرة تحت عنوان “قانون الجذب الفكري “في مركز الخلد للدراسات والابحاث الذي يرأسه الدكتور خالد الشمري .

حيث قال الربيعي في محاضرته :  ان اكثر العلماء والفلاسفه الذين عاشوا التاريخ الانساني وكذلك الاديان السماويه .

أخبرونا بأن قانون الجذب الفكري هو أقوى القوانين الكونية ،وكذلك الحضارات الانسانيه في البابليين والحضارة المصرية القديمة قد ذكرت لنا قانون الجذب الفكري في كتاباتها وقصصها القديمه قبل (3000)سنه – ثلاثه الاف سنه حيث  اخبرونا بأن قانون الجذب الفكري بدأ منذ بدايه الخليقه ،هذا القانون الذي سخره الخالق سبحانه وتعالى ،له الامكانيه في التأثير على حياة الانسان في هذا الكزن بغض النظر من أنت ومن أين أتيت .

لان قانون  الجذب الفكري هو القانون الكوني المسؤول عن تكوين نوع الحياة التي نعيشها وذلك من خلال التجارب والسلوكيات الحياتية للفرد ،وهذا يعتمد على نوعية الافكار الشخصيه للفرد التي تكون المسؤوله عن تفعيل قانون الجذب الفكري وبذلك يكون الفرد هو المسؤول عن ذلك النتائج وذلك من خلال أفكاره .

حيث أكدت العلوم الحديثه أن للافكار قوة مغناطيسيه كما ان لها ترددآ.

وعندما تفكر يتم ارسال تلك الافكار الى الفضاء وتجذب اليها مغناطيسيآ لكل الاشياء الشبيهه على نفس الترجح، وعليه ان كل شيء يتم ارساله الى الفضاء والمصدر هو أنت أو نحن .

توكد لنا المدرسه الحديثه في علم الاجتماع والسايكولوجي حول قانون الجذب الفكري .

بأن كل شيء في هذا الكون له خاصيه مغناطيسيه ويمتلك الذبذبات .

وبذلك أن  افكارنا ومشاعرنا تمتاز بالذبذبات المغناطيسيه والترددات المتميزه بهذه الافكار داخلنا .

حيث أن الافكار والمشاعر الايجابيه تتصف بأنه في حالة الذبذبات الايجابيه التي تحتوي هذا ، الافكار على الموده ،المحبه ،والامان ،والنوايا ،الحسنه ذات الموصفات الاخلاقيه الحميده .

اما الافكار السيئه تمتاز بذبذبات سلبيه الكئابه ،والحزن ،الشكوك ،الحقد ،الحسد ،وغيرها من المشاعر التي تتميز بالمشاعر السلبيه ،وعليه أن الافكار والمشاعر اذا كانت ايجابيه “جيده” أو سلبيه “غير جيده” تكون المسؤوله التي تحدد نوع الذبذبات التي تملكها ويتم بثها الى الكون الخارجي والتي سوف تحدد ماتكون الحاله المغناطيسية التي تجذب الاحداث المشابهه والتي تشمل الظروف الحياتيه المختلفه ،نوعيه الافاد الذين سوف يصاحبون الفرد والذين يمتازون تبقى الذبذبات سواء كانت ايجابية او سلبيه .

وعليه اذا كانت مشاعرك متفائله فأن ذبذباتها سوف تجذب الافراد المتفاؤلين ،اوالاحداث ذات الصفه الحسنه والبيئه المريحه في المجتمع .
واذا كانت مشاعرك  وافكارك في حالة التشائم والقلق والخوف ،سوف تجذب لك الافراد ذات الصفه المشابهه المتشائمه والاحداث غير المرغوبه وأود ذكر ماقاله عالم الاجتماع :

جوني أساراف ….

يقول :ان ابسط طريقه بالنسبه لي لاستيعاب قانون الجذب هي ان اعتبر نفسي مغناطيسيآ

كما ان علماء الاجتماع والسلوك يؤكدون :انت اقوى مغناطيس في الكون ،فبداخلك قوة مغناطيسيه اشد باسا وفاعلية  في اي شيء في هذا العالم .

وهذه القوه المغناطيسية التي لها القوه والفعاليه التي تنبعث من افكارك .

ومن الحقائق المؤكده ان نوعيه الذبذبات الي يتم ارسالها من قبلك الى الفضاء الخارجي “الكون “تحدد هذه الذبذبات نوع من المشاعر التي تملكها  ،”ذبذبات ايجابيه او سلبيه ”

وعليه بأمكانك تغيير الذبذبات في اي وقت وذلك من خلال تغيير حالة ونوعيه المشاعر والافكار التي تنتج مايدور في محيطك لانك سوف تكون في حالة ذبذبات وترددات جديده تنتج حالة المغناطيسيه جديده .

ان افكارك ورغباتك وهي بمثابة المغناطيس الذي يجذب احداث الحياة من محيط الحياة الواسع العظيم .حيث ان الذبذبات الورديه “الايجابيه “هي التي تجذب تلك التي تتناغم مع طبيعة رغباتك .

انك تستطيع السيطره على عقلك فأنت تملك القوه على تغذيته بايه دوافع وافكار تختارها انت سيد قدرك الدينيوي وتتمتع بقوه تمكنك السيطره على افكارك مهما كانت نوعها .

وبذلك تتمكن بقدرتك التي تمتلكها من السيطره على بيئتك وتحويل حياتك الى ماتريدها ان تكون .

وهذا يعني انه عليك استخدام افكارك ومشاعرك من اجل جذب النتائج التي تريدها في حياتك ،حيث ان مشاعرك في الامتنان تنتج احداث رائعه تناسب ماتطمح عليه وتعتبر من ابسط الطرق للحصول على النتائج الجيده المطلوبه والتي ترغب الحصول عليها .

بما ان قانون الجذب الفكري يؤكد الحقيقة الكونيه على ان الشيء يجذب مثيله ،وافكارك مثيلا من الافكار والمشاعر كما تريده ان تجلب اليك .

وكما ذكرنا سابقا ان الافكار داخل الفرد تحدد الذبذبات والتردد التي تمتاز به هذه المشاعر الفرديه ،حيث ان المشاعر المتولده عن هذه الافكار تخبرك عن نوعيه الذبذبات التي انت فيها .

وعليه ان اردت الحصول على نتائج رائعه تمتاز بالطمأنينه والراحه والامل لكل شيء تفعله عليك ان تستخدم القانون الذي يتحكم في النتائج .قانون الجذب الفكري .

وهذه الحاله تعني انه عليك استخدام افكارك ومشاعرك من اجل جذب النتائج الرائعه والتي ترغب فيها ،شعورك بالامتنان من اجل جذب ماتريده من نتائج رائعه بعد ان تستعمل هذه الطرق في الامتنان لما انت عليه من اجل جذب ماتريده من نتائج رائعه ومريحه .

واود في هذا الموضوع ان أووكد ان القوه السحريه للامتنان تحول حياتك الى منجم ذهبي .

تؤكد التجارب الحياتيه ان الحلقه المفقود ،في النجاح هو عامل الامتنان ،لان وفقا لقانون الجذب الفكري عليك ان تكون ممتننا لما لديك لتجذب اليك النجاح لذا بدون الامتننان من الصعوبه ان تحصل على النجاح في الحياه .

ان الامتنان هو الطريقه المثلى لجلب المزيد من الخير الى حياتك ،ضمن الامتنان سيمنح المزيد في المستقبل وستكون لديه وفره .

اذا كنت تعاني في حياتك من المشاكل الماليه فأعرف انه مشاعرك التي تنتجه هذه الحاله القلق،الحقد ،الشك، الخوف ،الغيره ،اليأس .

هذه العوامل لن تجلب لك ابدأ المزيد من المال والرفاهيه ،لان المشاعر هذه تنتج عن نقص في الامتنان لما لديك من النعم الحياتيه التي اكرمك الله سبحانه وتعالى منها .

تؤكد المدرسه الحديثه في علم الاجتماع ،بأن قوانين الكون تعمل بطريقه حسابيه لاتخطئ ،وهذه الحاله تتمكن الاعتماد عليها .وعلى ضوء هذه الحاله عليك انه تستخدم القانون الذي يتحكم في النتائج هو :….

قانون الجذب الفكري

وهذا يعني عليك استخدام افكارك ومشاعرك من اجل جذب النتائج الرائعه والسعيده .

وعليه من اجل جذب هذه الحاله السعيده يجب ان يكون شعورك بالامتنان من اجل ماتريده من نتائج رائعه وتعتبر هذه الحاله ابسط الطرق لفعل ذلك ،وعليه ان الامتنان سيجلب لحياتك البهجه والسعاده على نحو ماتشعر به .

ومن خلال اطلاعي على بعض الادبيات في علم الاجتماع ،جلب انتباهي ماذكره الفيلسوف في علم السايكولوجي – جيمي راي –قصه علاء الدين والمصباح السحري ،يقول هذا الفيلسوف :

اذا تذكرت حكايه علاء الدين ومصباحه حينما يلتقط علاء الدين المصباح وينفض عنه الغبار ،بقتصر الجني خارجآ فدائما يقول الجني شيئآواحدآ.

( اوامرك بطاعه ياسيدي )

تؤكد هذه الاسطوره بان علاء الدين هو الشخص الذي يطلب على الدوام مايريده ،ثم نجد بين يديك الكون سخيآ.

—-وهو الجني ——-

وقد منحت هذه الاسطوره على الجني اسماء عديده ،الملاك الحارس ،او ذاتك الانسانيآ او افكارك ومشاعرك التي تعمل الخير لصالحك

وان الجني يقول دائما ،- اوامرك مطاعه سيدي –

وعندما نقوم بتحليل تلك القصة الرائعه قصه علاء الدين والمصباح السحري كيف تبدع حياتك بكاملها وجميع مجالاتها حيث اطاع الجني كل اوامرك .

تحلل الكاتبه والفيلسوفه في علم الاجتماع ،- رواندا  بايدن –

بان الجني هو قانون الجذب الفكري وهو دائما حاضروهو دائما  ماينصت لاي شيء تفكر به. حيث يفترض الجني ان كل شيء تفكر فيه تريده انت .

– سيد الجني-  حيث ان الجني موجود لخدمتك ،والجني لن  يراجع ابدا اوامرك او يستفيد عنها انك تفكر في الامر ويشرع الجني على الفور في تكييف الكون من خلال الناس والمجتمع المحيط بالفرد والظروف والاحداث الاجتماعيه لتحقيق رغبتك وامنيتك انه قانون الجذب الفكري

شارك مع أصدقائك