واحة  ” ألف ياء”  نادية البدري

شارك مع أصدقائك

Loading

واحة  ” ألف ياء”

 نادية البدري

 

احتفالنا باليوم العالمي للمرأة   8– آذار لعام 2023

هي الأم وهي  جامعة الحياة، هي البدايات والنهايات ورائحة الذكريات

 

تقرر هذا العام أن يكون الموضوع الرئيسي للاحتفال بيوم المرأة العالمي هو “المساواة المبنية على النوع الاجتماعي اليوم ،من أجل غدٍ مستدام” ويأتي هذا لتشجيع الفتيات والسيدات اللائي يقودون مهمة التكيف في بناء بعظهم مع البعض بدلا من تمزيق بعضهم  لبعض

المرأة سابقا واليوم وغدا

هي الام التي هيئأت جيلا  بالأخلاق  الحميدة  والتضحيات والبطولات

هي جامعة الحياة هي البدايات والنهايات ورائحة الذكريات …….هنا اكن فخورة بكوني امرأة تعمل بلا كلل داخل المنزل وخارجة  حيث خلقت لأثبت نفسي ….وليس للاختفاء   خلف القضبان والجدران……..

 

نماذج عربية مشرفة في يوم المرأة العالمي

زها حديد المعمارية العظيمة، ولدت زها حديد في العاصمة العراقية، وتميزت في مجال الهندسة المعمارية، ولها الكثير من المشروعات في 44 دولة من دول العالم.

نعمت شفيق، حسب ما وصفتها مجلة (فوربس) أقوى امرأة، تعمل كنائب لمحافظ بنك انجلترا، ولدت في مصر وحصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والسياسة من الولايات المتحدة الأمريكية.

خديجة عريب مغربية وشغلت منصب رئيسة البرلمان الهولندي.

الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي  واحدة من أكثر النساء قوة وتأثيرًا في وقتنا المعاصر، بدأت مشوارها بتوليها وزارة الاقتصاد والتخطيط في الإمارات كأول وزيرة تتولى هذا المنصب، ثم توالت مناصبها كوزيرة لوزارات متعددة أخرى.

تاريخ يوم المرأة العالمي

قاتلت سوزان أنتوني ناشطة سياسية ومدافعة عن حقوق المرأة بعد الحرب الأهلية من أجل التعديل الرابع عشر الذي كان يهدف إلى منح جميع المواطنين الأمريكيين المتجنسين والمولودين في البلاد الجنسية على أمل أن يشمل ذلك حقوق الاقتراع ،على الرغم من التصديق على التعديل الرابع عشر في عام 1868 ، إلا أنه لم يؤمن تصويتهم ، في عام 1869 أسست إليزابيث كادي ستانتون وأنتوني الرابطة الوطنية لحقوق المرأة (NWSA) لمواصلة النضال من أجل حقوق المرأة.

وهنا اقول كل عام والمرأة في ربوع العالم بألف خير وسلام ومحبة

شارك مع أصدقائك