الهيئة  الإدارية  لمنتدى الجامعيين العراقي الأسترالي .. تعقد اجتماعها الشهري

شارك مع أصدقائك

Loading

الهيئة  الإدارية  للمنتدى تعقد اجتماعها الشهري

وتناقش

مهرجان الجواهري ويوم المرأة وفقرات مهمة أُخرى

 

ألف  ياء

….

عقدت  الهيئة الإدارية  لمنتدى الجامعيين  العراقي الأسترالي مساء  اليوم لثلاثاء الموافق  20-8-2024،  اجتماعاً شهرياً  في قاعة نادي الماونتيز .

 افُتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية للدكتور ناطق جاسم رئيس المنتدى بالحاضرين ، وقرأ فقرات الاجتماع  التي اشتلمت على المواضيع التالية :

*- الاشادة بالتكريم المهم الذي حصل عليه المنتدى مؤخرا  من قبل رئيس بلدية مدينة ليفربول  على مجمل نشاطات  المنتدى ، لتميزها وتأثيرها الجمالي والانساني الإيجابي في حياة جاليات المجتمع الأسترالي .

*- مناقشة تحديد موعد الاجتماع السنوي للمنتدى، الذي سيتم فيه حلّ الهيئة الادارية الحالية وانتخاب جديدة ، ودعا رئيس المنتدى الحضور ترشيح انفسهم لما يتطلعون اليه من مناصب بلا قيود .

*-  مناقشة موضوع المساعدات  المقدمة لدعم الفعاليات القادمة للمنتدى .

*- مناقشة موضوع  الاحتفال بيوم المرأة العالمي للعام القادم .

*-مناقشة  منهاج مهرجان  الجواهري 11  دورة الشاعر جبران خليل جبران

*- مناقشة قانون الأحوال الشخصية  العراقي وفقرة زواج القاصرات .

 وقد ناقش   الأعضاء كل فقرة وحسب الاختصاص ، فبعد الانتهاء من فقرة تكريم المنتدى واشادة الجميع بهذا الحدث وتقديم الشكر الى الزميلتين ”  مي زهير جميل ، وأمل الحمداني ”  لتمثيلهما المنتدى في استلام  الجائزة .،  وبعدها قدّم السيد حسن الناصري  فقرة  الاجتماع السنوي  بعد ان شرح الاسباب الموجبة لاقامة هذا الاجتماع سنويا ، ثم اقترح على الاعضاء تحديد موعد له ،وتم الاتفاق بالاجماع  على يوم سوف يعرض على بقية الاعضاء الذين تغيبوا لاسباب شخصية قاهرة.

وفي فقرة المساعدات  طرح الزميل  حسام شكارة عرضا تفصيلياً  لجهود لجنة ”  تحصيل الدعم

المالي ” وآلية التقديم وما ترتب عليه من نتائج مرضية  نسبيا لدعم فعاليات المنتدى القادمة .

ثم جاء دور الزميلة مي لعرض تصور واضح عن الخطة المزمع تنفيذها لانجاز يوم المرأة بشكل جمالي وانساني جديد ، وشرحت الاقتراحات المقدمة من لجنة المرأة، لتفاصيل الفقرات التي ستكون على قسمين ، قسم منها عملي يتناول فقرات تخص حياة ثقافات الجاليات العربية في الطبخ وغيرها تنفذ ميدنيا والقسم الثاني سوف يتم انجازها في يوم الحفل .

وقد عبر الحضور عن ادانتهم الشديدة  للمشرع المقدم  لتعديل سن زواج القاصرات  في قانون الاحوال الشخصية العراقي ، واعتباره جريمة لا انسانية تهدد مفهوم الزواج وتكوين الاسرة التي تعتبر عماد المجتمع العراقي ، وسوف ينظم  المنتدى ندوة موسعة باستضافة متخصيين قانونيين وباحثين  لمناقشة هذا القانون يوم 31-8-2024  على قاعة   منظمة ستارتز  .

وكان مسك الختام مع الزميل وديع شامخ  مدير الصالون الثقافي  ليُقدم عرضاً شاملا عن فعاليات مهرجان الجواهري 11 دورة الشاعر جبران خليل جبران ، المزمع اقامته يوم 22-9-2024 ، وقد فصّل شامخ محتويات المهرجان والخطة الجديدة في تقديم فقرات المهرجان الشعرية والسينمائية والتشكيلية ومعرض الكتاب وغيرها ، في حلّة مبتكرة تجعل من جميع فقرات المهرجان موضع احتفاء شامل عبر تقسيم المهرجان الى فترتين ولكل منهما عريف حفل وله مهمات سوف نناقشهم معهم لاحقا ، وقد تم توزيع المهام الى  لجان مختلفة  وحسب الاختصاص  لغرض  دعم تنفيذ المهرجان بأبهى صورة تليق بكل المبدعين والمبدعات المشاركين في كل الفقرات من العراقيين والعرب. كان للحضور الدور المهم في تقديم الاقتراحات والملاحظات  حول كل فقرة من فقرات الاجتماع الشهري  وهم الزملاء ”  سميرة علي ، امل الحمداني، ليث امغيزل ، حيان الناشي  ”  اسهامات مهمة في اثراء الحوار حول كل الفقرات .

وفي الختام  اكد رئيس المنتدى على  شكره واشادته بالروح الايجابية التي سادت الاجتماع والنتائج العملية التي خرجت بها الهيئة الادارية في جو ودي وشعور عالٍ بالمسؤولية من الجميع ، ومتلمساً العذر لمن غابوا لاسباب  قاهرة  ومنهم ”  الدكتور احمد الربيعي لالتزامات عملية طبية طارئة ، والدكتورة بشرى العبيدي لاصابتها بنزلة برد  متمنين لها التماثل للشفاء العاجل ، وبقية الاعضاء والعضوات لظروف قاهرة مختلفة .

 ……………………………

شارك مع أصدقائك