رواية ( تشرين) للمبدعة وفاء عبد الرزاق مقرراً أكاديمياً

شارك مع أصدقائك

Loading

تقول المبدعة وفاء عبد الرزاق :

رواية ( تشرين)

 

 

أن تصبح الرواية مقررة لطلبة الماجستير في العراق (جامعة الفلوجة)، لهوَ فخر لجهدي الكبير الذي عانيت منه وأنا أسرد عن أحداث قريبة منا في هذه الرواية. شأنها شأن الكثير من أعمالي المقررة بجامعات عربية وعالمية وعراقية.
والقادم جميل أيضًا سأعلن عنه قريبًا.
أنحني امتنانًا للأستاذ الدكتور” أحمد الفلاحي” لاختياره روايتي( تشرين) لتكون مقررة لطلبة الماجستير بإشرافه.
وأشكر كل الدكاترة الذين سعوا بمحبتهم لأعمالي شعرًا وقصًا ورواية وبإشرافهم أيضًا ، سواء جعل الأعمال مقررة في جامعاتهم او الإشراف على الأطاريح ،كما فعلت سعادة البروفيسور” أميرة عبد العزيز” في جامعة السوربون ، وسانكانتا ، و إفري، في رواية ( حاموت ) المترجمة إلى اللغة الانجليزية/ وسعادة البروفيسور” مجيب الرحمن” جامعة ( جواهر لال نهرو) / وسعادة البروفيسور” عبد السلام فزازي” ديوان( مدخل إلى الضوء) ضمن المناهج الدراسية ( جامعة بن زهر) اغادير، المغرب/والأستاذ المساعد” علي عبد المجيد الزبيدي” في (جامعة بغداد)، كلية اللغات، قسم اللغة الالمانية/ وجامعة ( هومبولت أونيفرزيتيت )، المانيا برلين ، كلية الفلسفة قسم الدراسات الاستشراقية / والأستاذ المساعد الدكتورة” نسرين شگفتة” في جامعة (اسلام أباد) والاستاذ الدكتور” رسول بلاوي” في الكثير من الجامعات في إيران/ (وجامعة الإسكندرية ) الروايات والقصص بإشراف الاستاذ الدكتور”زين الدين زكريا”/وجامعة ( كاليكوت) ديوان ( من مذكرات طفل الحرب)/ وجامعة القادسية رواية( رقصة الجديلة والنهر )في حينها/ تدريس الروايات في (جامعة بوشهر) بإشراف الدكتور “علي خضري”/
تدريس الأشعار في (جامعة الخوارزمي )طهران، إيران، في الأدب المقارن بإشراف الدكتور” مرتضى زارع”/اختيار الأشعار في الأدب المقارن إيران (جامعة بيام نور).
. هذا عدا البحوث في الماجستير والدكتوراه والليسانس البالغ عددها حتى الان- ١٣٩ في -٦٢ جامعة حول العالم ،والباقي قريبًا بعون الله ومحبتكم.
ومحبة خالصة لسعادة البروف” هدى العبيدي ” ليبيا في اعتمادها جميع الأعمال السردية والشعرية في الأكاديمية الليبية للدراسات العليا،طرابلس/جنزور.
 نبارك في مجلة ” الف ياء”   هذا الإستحقاق الجمالي  لمبدعتنا عبد الر زاق
شارك مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *