الصالون  الثقافي  يُطلق برنامج  نشاطه الإبداعي للفترة القادمة

شارك مع أصدقائك

Loading

الصالون  الثقافي  يُطلق برنامج  نشاطه الإبداعي للفترة القادمة

ويعزز اجتماعه  بوجوه جديدة فاعلة

 شهد نادي 

RSL

” في مدينة فيرفيلد ،  اليوم السبت 11-3-2023 في الساعة الرابعة مساء ،  إجتماعاً نوعيا مهما   لأعضاء الصالون الثقافي في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي ،   وقد حفل برنامج الاجتماع بفقرات متنوعة ، عرضها مدير الصالون  الشاعر والاعلامي وديع شامخ ،  بعد ترحيبه بالحضور وتقديم الوجوه الجديدة التي انتمت الى الصالون ، استهل شامخ حديثه   بشرح  هيكلية الصالون والتي تتألف   من عدة نوادي  وهي ”  نادي الشعر ، والسرد ، والسينما والمسرح ، والترجمة ، والتشكيل ” ،  و تم تقسيم الأعضاء الى هذه النوادي تبعا لتخصصّهم الابداعي والمهني .

ثم تطرق شامخ الى طبيعة عمل الصالون في اطلاق نشاطاته ، التي ستشهدها قاعة منظمة

STARTTS”

في منطقة

Carramar

كل شهر وفي يوم الاحد تحديدا  .. وتم الاتفاق على ان يكون  النشاط الاول  في 7-5 -2023 وهو  نشاط  مشترك لنادي  السينما والتشكيل ، سنعلن عن التفاصيل في حينها .

ثم  تطرق البروفيسور أحمد الربيعي  رئيس جمعية الأكاديميين  على موضوع   تعدد النشاطات في الجاليات وضروة تقديم المستوى اللائق  والمتفرد بنا  ، كما هو الحال في نشاطات المنتدى والصالون مع اشارة ومقترح الى تحديد جدول زمني لنشاطات  النوادي لا يثقل كاهل المتلقي في تشظي النشاطات ولا في التوقيت  احتراما لالتزامات الآخرين في يوم العطلة  .

وبعدها تم فتح المجال لسماع آراء أعضاء الصالون ، وتم الحوار بروح حضارية ومحبة عالية ، وكان الجميع على مستوى عالٍ من الجاهزية لإنجاز الفعاليات القادمة وفقا لتخصص النوادي والتزاما بالتوقيتات .

وختم شامخ الحديث  عن ضرورة تعزز آواصر العلاقات بين الصالون والمنظمات والجمعيات الفاعلة الحقيقية  في المجتمع الأسترالي ، الحكومية منها  ،أومنظمات المجتمع المدني بتنوع  اشتغالها .

وقد   حضر الاجتماع كل من الزميلات ” اغنار نيازي ، وايمان السمان ، و تعذر حضور الزميلتين ماجدة السبتي وكندة صائغ لاسباب مختلفة ” ،  وحضر كل من الزملاء ”  ليث مغزل ، زيا يوخنا ، سميح  موسى، حسان قصص، عاطف العبودي ، لطيف حنا ”  فيما تعذر حضور الزملاء رافق العقابي وسرمد سطيفا  وسلام خدادي ..

 

شارك مع أصدقائك