الوفاء الجمالي ،، في خليجي البصرة 25 محمد خضير يفتتح حفل الختام.. وديع شامخ

شارك مع أصدقائك

Loading

 

الوفاء الجمالي ،،
في خليجي البصرة 25
محمد خضير يفتتح حفل الختام
……….
ليس الكرم في تقديم الاكل والشرب والضيافة بكل انواعها ، وهي سمّة للبصرة واهلها منذ ان خُلقت البصرة كمدينة للعطاء والكرم وملاذ الفقراء ومائدة ” أم البروم ” شاهدة على تكاتف اهلها في واقعة الطاعون..
ولكن قمة الكرم ان تستحضر رموز البصرة فنيا وادبيا وعلميا وفلكلوريا وعلميا ، في كل الحقول ..
اصدار طوابع بريدية تحمل صورة رئيس جمهورية بصرياثا وامير السرد المبدع الكبير محمد خضير ، والفنان فؤاد سالم مطرب الشعب ، وابن البصرةالبار ،، على طوابع بريدية خطوة جمالية مهمة وعميقة ، وتقليد يستحق العرفان ..
شكرا للعقول التي تبدع في تقديم البصرة بثرائها العراقي وهويتها المحلية ورسالتها الإنسانية ..
اقترح وليكن هذا الاقتراح حملة جمالية لأن يكون للكبير محمد خضير كلمة في حفل الختام ، لانه الرمز الحي ، والشاهد الاثير على هذه المدينة ” الطرس” والاثر ، مع المواصلة في اصدار طوابع لبقية الرموز كالسياب وسعدي يوسف ومحمود البريكان ومحمد عبد الوهاب، وكاظم الحجاج وحسين عبد اللطيف وسليمة خضير وامل خضير ورياض احمد ومحمد سعيد الصكار ، منقذ الشريدة ، يوسف يعقوب حداد ، وووووو اسماء شهداء كبار ..ووووو ما سيضاف من قبل الاصدقاء والصديقات ، لمن فاتني ذكرهم .
حملة ” محمد خضير في حفل الختام ” اتمنى ان تكون عنوان الوفاء الجمالي .
ارجو من اتحاد ادباء البصرة ،أولاً ان يتبنى هذا المقترح وتقديمه الى الحكومة المحلية ومحافظ البصرة .. بأن يكون حضور الكبير محمد خضير والقائه كلمة ختام الحفل ، فقرة ناجزة تماما .. ولكل الفعاليات الاجتماعية والثقافية ان تتبنى هذا الاقتراح ..
شارك مع أصدقائك